برنامج النقابات

بيانات الخدمة الأساسية


وزارة العدل

   خدمات الأفراد

    هو برنامج لأرشفة وإدارة بيانات النقابات والجمعيات المسجلة بوزارة العدل.

    طريقة الإشعار بالخدمة

    الموقع الالكتروني


    معدل الوقت المستغرق لإنجاز الخدمة

        --


    قنوات تقديم الخدمة

    الموقع الإلكتروني أو الحضور الشخصي .


    وقت تقديم الخدمة

    يوميا من الساعة 8:00 -  14:30 ما عدا ايام العطلة الاسبوعية والرسمية. 


    الفئة المستهدفة

    الجمعيات والنقابات. 

    جهة تقديم الخدمة


    اسم الجهة العنوان رقم الهاتف اسم المشرف
    وزارة العدل 
    أنصار – بجوار ديوان الموظفين
    - الموظف المختص

    متطلبات وشروط الحصول على الخدمة


    ----- 

    الوثائق المطلوبة

    -----

    إجراءات الحصول على الخدمة


    وصف مراحل الإجراء المدة الزمنية المتوقعة

     1-  يقوم ممثل الجمعية بتعبئة بيانات الجمعية وإرفاق الأوراق المطلوبة إلكترونيا  (النظام الأساسي -  كشف بأعضاء مجلس الإدارة -  صورة هوية كل عضو -  شهادة حسن سيرة وسلوك من الداخلية سارية المفعول لكل عضو -  شهادة عدم محكومية من وزارة العدل سارية المفعول لكل عضو -  تفويض من جميع المؤسسين لخمسة أعضاء من مجلس النقابة بالتوقيع على المعاملات)  

     2-  يقوم الموظف المختص بتدقيق ومراجعة النظام الأساسي والمالي للنقابة قبل اعتماده.

     3-  يقوم الموظف المختص بمراجعة  الأوراق الثبوتية للنقابة.

     4-  تتم دراسة ملف النقابة وإعطاء توصيات بالموافقة على تسجيل النقابة أو رفضها. 

     5-  تتم إحالة ملف النقابة للمدير العام لإبداء الرأي. 

    6-  تتم إحالة الملف للوزير لإبداء الرأي.

    7-  يتم إصدار قرار وزاري بالتسجيل أو الرفض.

    8-  تتلقي الجمعية إشعار بالموافقة أو الرفض علي تسجيلها كنقابة.

    9-  في حال الموافقة تستكمل النقابة إدخال بيانات المجالس وأعضاء المجلس الكترونيا.

    10- استخراج شهادة التسجيل.

    11- بعد تسجيل النقابة تقوم الوزارة بمخاطبة البنوك لفتح حسابات بنكية للنقابات.

    12- اعتماد المخولين بالتوقيع...........اعتماد مجلس الإدارة.

     

    رسوم الخدمة


    ----